hob9.mam9.com

اهلا وسهلا بالزائر(ة) نورت المنتدى ..... ادخل واستمتع لاخر المواضيع والبرامج والاغاني والافلام والالعاب وغيرها وتستطيع ايظا الانظمام معنا والتشرف بك .... ونتمنى منك دائم النور علينا

hob9.mam9.com اهلا بك في منتداك الجميل

اهلا وسهلا بجميع الاعضاء في المنتدى مطلوب مشرفين لجميع الاقسام والمنتديات وسوف توزع جوائز لافضل الاعظاء والمشرفين فقط سجل بالمنتدى وأطلب اشراف للقسم الذي الذي تفضله وسيتم الموافقه على طلبك من قبل مدير المنتدى  نتمنى منكم دائم الزياره و الاستمتاع بمواضيعه الرائعه وشكرا لكم.

المواضيع الأخيرة

» برنامج الاذان
الجمعة فبراير 07, 2014 1:39 pm من طرف راوند

» كــيـكة الشوكولاة
الإثنين أكتوبر 29, 2012 2:10 pm من طرف TheBoss

» برنامج التلاعب بالصور وتركيب الوجوه CoolwareMax Face Off Max 3.1.7.2 Portable
الخميس يوليو 14, 2011 4:24 am من طرف المهندس عبدالله9

» الأشهر الميلادية وعدد أيامها وشوية معلومات
الأحد يونيو 19, 2011 5:01 am من طرف TheBoss

» برنامج Speed Bit Video لتسريع اليوتيوب والفديوات
السبت فبراير 26, 2011 9:54 am من طرف TheBoss

» حمل ملفاتك بسرعة جنونية مع HiDownload Pro 7.73
الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 4:23 am من طرف TheBoss

» برنامج خطير وكاله ناسا الفضائيه لعام2011 شاهد العالم كما لم تشاهده من قبل
الإثنين أكتوبر 11, 2010 1:51 pm من طرف TheBoss

» عملاق التحميل (Internet Download Manager 6.03) احدث اصدار
الإثنين أكتوبر 11, 2010 1:50 pm من طرف TheBoss

» برنامج SopCast لمشاهدة الشوتايم والاوربت والجزيرة الرياضية
الإثنين أكتوبر 11, 2010 1:48 pm من طرف TheBoss

» برنامج تحويل ملفات الفلاش واليوتيوب الي اغلب صيغ الفيديو Iwisoft Flash SWF to Video C
الإثنين أكتوبر 11, 2010 1:35 pm من طرف TheBoss

» اقوى واسرع واشمل برنامج للترجمة لجوجل (Translator2.8)
الإثنين أكتوبر 11, 2010 1:33 pm من طرف TheBoss

» برنامج FreeZ Online لمشاهدة اكثر من 3الاف قناة اون لاين
الإثنين أكتوبر 11, 2010 1:29 pm من طرف TheBoss

» برنامج عمل تــــأثــيرات على الصـــور رائع للغايه
الإثنين أكتوبر 11, 2010 1:27 pm من طرف TheBoss

» برنامج Orbit Downloader للتحميل السريع جدا مع مزايا كثيره
الإثنين أكتوبر 11, 2010 1:06 pm من طرف TheBoss

» برنامج لإرسال رسائل مجانية للجوال Free SMS 6.0.1.4
الإثنين أكتوبر 11, 2010 12:58 pm من طرف TheBoss

» أبعث رسائل SmS مجانيه بدون برامج
الإثنين أكتوبر 11, 2010 12:53 pm من طرف TheBoss

» برنامج اتصال دولى مجانى عبر جميع دول العالم
الإثنين أكتوبر 11, 2010 12:51 pm من طرف TheBoss

» برنامج لفتح كامرة الضحيه دون علمه
الإثنين أكتوبر 11, 2010 12:29 pm من طرف TheBoss

» برنامج SpeedConnect Internet Accelerator + شرح التثبيت + مميزات البرنامج ! ..
الإثنين أكتوبر 11, 2010 11:10 am من طرف TheBoss

» صـــــور ديـــكــورات جميله
الجمعة أكتوبر 08, 2010 1:53 pm من طرف راوند

منتدى مملكة الاصدقاء والمحبين

المنتدى العام
المنتدى الترفيهي
منتدى الديانات السماويه
منتدى الفن والاغاني
منتدى كلام نواعم
منتدى الغرائب والتحشيش
المنتدى الادبي
المنتدى الرياضي
منتدى الكومبيوتر
منتدى الانترنت
منتدى الجوال
المنتدى الطلابي

الاعلانات

 

    جبروت الحجاج مع يحى بن يعمر الذي ينكر الحسن والحسين بانهم احفاد الرسول (صلى الله عليه واله وسلم)

    شاطر
    avatar
    kingload
    نائب المدير
    نائب المدير

    ذكر
    عدد الرسائل : 17
    العمر : 32
    نقاط : 16
    تاريخ التسجيل : 12/12/2008

    جبروت الحجاج مع يحى بن يعمر الذي ينكر الحسن والحسين بانهم احفاد الرسول (صلى الله عليه واله وسلم)

    مُساهمة من طرف kingload في الأحد سبتمبر 05, 2010 7:57 am

    جبروت الحجاج مع يحيى بن يعمر



    طلب من يحيى بن يعمر آية قرآنية تثبت ان الحسن والحسين أحفاد الرسول صلى الله عليه واله وسلم، وعندما أفحمه العالم الجليل أمر بنفيه إلى خراسان.

    ويقول الرواة ان الحجاج بن يوسف سمع عن هذا التابعي الجليل يتحدث عن أحفاد الرسول صلى الله عليه واله وسلم بحب شديد، وأنه كثير الإعجاب بالحسن والحسين، وأن الناس يقدرونهما حبا لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم.

    وأراد الحجاج أن ينزع حب الناس لهما، لأنهما ينتسبان الى علي بن أبي طالب رضي الله عنه وليس لأمهم فاطمة الزهراء رضي الله عنها، وقد جاءته الأخبار بأن يحيى بن يعمر سئل في الكوفة عن الحسين ونسبه من رسول الله صلى الله عليه واله وسلم فأجاب: ان الحسن والحسين من ذرية محمد صلى الله عليه و اله وسلم وأن الحجاج يحكم ولا يفتي.. فإذا افتي فان فتواه لا تستند الى علم.

    وقرر الحجاج أن يستدعي الرجل، وعندما مثل بين يديه، طلب منه الحجاج أن يثبت أن الحسن والحسين من ذرية الرسول صلى الله عليه واله وسلم مستندا الى آيات من القرآن الكريم.

    وكان الحجاج يريد أن يمثل بالرجل ويلفق له الاتهامات، وسأل الحجاج يحيى عن صلة الحسن والحسين برسول الله صلى الله عليه واله وسلم فقال يحيي: نعم هما من ذرية محمد صلى الله عليه وسلم.

    قال له الحجاج: عليك أن تأتيني من آيات القرآن الكريم بالحجة على ما تزعم، وإن لم تأتني بها واضحة من كتاب الله تعالى فإن دمك لنا حلال، وإياك أن تأتيني بالآية: (فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين).

    انه لا يريد أن يذكر له أسباب النزول، ولكنه يريد أن يأتي بآيات من كتاب الله تثبت أن الحسن والحسين من ذرية الرسول صلى الله عليه واله وسلم.

    آية واضحة
    وكان يحيى بن يعمر يجلس في المجلس واثقا من نفسه ليست به رهبة ولا خوف من الحجاج وسيفه، ومن حوله جنود البطش والطغيان وقال للحجاج: اسمعها يا حجاج، آية واضحة غير الآية التي رفضت أن تستمع إليها، واياك أن تستبد بك الحفائظ، فتصرفك عما ينبغي لكتاب الله الكريم من تلقيه بقلب حاضر، وتنبه قوي، وذهن حديد يقول الله تعالي: (وتلك حجتنا آتيناها ابراهيم على قومه نرفع درجات من نشاء ان ربك حكيم عليم، ووهبنا له اسحاق ويعقوب كلا هدينا ونوحا هدينا من قبل ومن ذريته داود وسليمان وأيوب ويوسف وموسى وهارون وكذلك نجزي الصالحين وزكريا ويحيى وعيسى وإلياس كل من الصالحين).

    فقد جعل الله تعالى في هذه الآية الشريفة عيسى بن مريم ذرية لابراهيم أو من ذريته، وأنت يا حجاج تؤمن بأن عيسى عليه السلام ليس له أب، ينحدر من صلب ابراهيم أبي الأنبياء حتى يكون المسيح عيسى بن مريم ذرية لابراهيم من هذا الطريق، واذا كنت مؤمنا بأن القرآن الكريم كتاب عربي مبين، فلابد أن يكون في هذه الآية مسوغ لإطلاق كلمة الذرية فيها على عيسى عليه السلام ولست مسوغا مهما جمع بك التأويل الا في أن مريم عليها السلام هي أم المسيح عيسى، وأنها هي من سلالة ابراهيم.

    وبهذا الاقتباس من القرآن الكريم لم يعد في استطاعة الحجاج بن يوسف الثقفي أن ينكر أن الحسن والحسين من ذرية الرسول صلى الله عليه وسلم، كما أن عيسى من ذرية ابراهيم، مع أن الحسن والحسين هما أبناء فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه واله وسلم.

    سيف الحجاج

    وأمام هذا الكلام الواضح المستند الى آيات من القرآن الكريم، شعر الحجاج بالحرج، وقال للرجل الجليل: أجلس يا يحيى فقد فاتني هذا الاستنباط. وسأل الحجاج يحيى، وربما كان يريد مداعبته، أتجدني ألحن في قولي يا بن يعمر؟ قال له الفقيه العظيم بلا خوف ولا خشية من جبروت الحجاج: نعم أيها الأمير، الحن في أي شيء؟ في كتاب الله، كيف؟ لقد قرأت بالمسجد الجامع: (قل ان كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وازواجكم وعشيرتكم، وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها، ومساكن ترضونها أحب اليكم) فضممت الياء وهي مفتوحة واغتاظ الحجاج وقال له: لا تساكن ببلد أنا فيه، فاذهب منفيا الى خراسان.

    ذهب يحيى الى خراسان.. الى منفاه.. وهناك سأله بعض الخراسانيين: ألم تخش سيف الحجاج؟ قال يحيى: لقد ملأني خشية الله.. وخشية الله لا تدع مكانا لخشية إنسان.

    ال البيت
    يقول الشيخ أحمد حسن الباقوري تعليقا على هذه القصة:

    هذا.. وان من الحق علينا لهذا الوطن أن ندون هنا ما كان يقول لنا شيوخنا من أن المسلم أمين على نسبه مهما ادعى انه ابن ملك مكرم، أو أمير معظم، أو نبي مرسل اذا كان النسب مهما شرف لا قيمة له في موازين التفاضل.. لا عند الله ولا عند الناس، وكانت قيمته النادرة بحسن الاعتبار، انه ينتهي عن الدنيا، فليزعم من شاء ما شاء من أرفع الأنساب وأشرفها عند الناس، وأكرمها على الله، فليس ذلك بنافع شيئا، كما قرر رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في صراحة ووضوح لابنته فاطمة الزهراء، ولعمه العباس: يا فاطمة بنت محمد اعملي، فان محمدا لا يغني عنك من الله شيئا. يا عباس عم محمد.. اعمل.. فان محمدا لا يغني عنك من الله شيئا. يا بني هاشم لا يأتيني الناس يوم القيامة بأعمالهم، وتأتوني أنتم بأنسابكم وأحسابكم، ويشرح الأنساب والأحساب بقوله: يذكر أهل العلم في الفرق بين النسب والحسب أن النسب هو عدد الآباء، وأن الحسب هو مناضر الآباء.


    _________________
    KINGLOAD

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 9:28 am